موسكو تؤكد مسؤوليتها عن تصفية قيادي بداعش في حلب... وواشنطن تصف "المزاعم" بـ "المزحة"

31.08.2016 | 17:55

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء، أن أبو محمد العدناني وهو واحد من أبرز القياديين في تنظيم الدولة الإسلامية قتل امس في ضربات جوية روسية في محافظة حلب, في حين وصفت وزارة الدفاع الامريكية "المزاعم" بانها "زائفة" و "مزحة", فيما أكد البيت الابيض "عدم وجود اي دليل".

وأوضحت الوزارة , في بيان لها, نشرته وكالات انباء, أن "العدناني واحد من 40 متشددا قتلوا في الضربات الجوية على معراتة أم حوش في محافظة حلب يوم الثلاثاء".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية الى ان مقتل العدناني في ضربة جوية روسية تأكد "من خلال عدة قنوات استخباراتية".

بالمقابل, نقلت وكالة الانباء (رويترز) عن مسؤولين  بوزارة الدفاع الأمريكية, لم تسمهم, قولهم ان " مزاعم" موسكو بأن ضربة جوية روسية في سوريا أدت إلى مقتل  هذا القيادي " زائفة".

وقال واحد من مسؤولي وزارة الدفاع اشترط عدم الإفصاح عن اسمه, بحسب الوكالة, "إن "المزاعم الروسية مزحة".

 من جهته, قال متحدث باسم البيت الأبيض, وفقا لرويترز,  إن إدارة الرئيس باراك أوباما لا علم لها بأي حقائق تفيد بأن روسيا ضالعة في قتل أبو محمد العدناني القيادي الكبير بتنظيم "داعش".

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قال يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة استهدفت العدناني في إحدى الضربات, لكنه أحجم عن تأكيد مقتله.

من جانبها، أشارت وكالة "أعماق" للأنباء التابعة  للتنظيم أن العدناني قتل أثناء تفقده العمليات العسكرية في ولاية حلب.

ويشن التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة, غارات جوية  على مواقع تابعة لداعش في سوريا والعراق, كما تقوم روسيا منذ ايلول الماضي بعمليات عسكرية في سوريا, قالت انها تستهدف مواقع "ارهابيين" منها "داعش" , فيما اشارت واشنطن, على لسان عدد من مسؤوليها, الى الخسائر التي مني بها "داعش" وسقوط العديد من مقاتليه, بفضل ضربات التحالف.

ورجحت التقديرات الأخيرة بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات, كما اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved